فضح جميع الخرافات على5G التي ستحل في مكان 4G
tech break  tech break
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فضح جميع الخرافات على5G التي ستحل في مكان 4G



  • يتوفر الجيل التالي من البيانات المتنقلة عالية السرعة ، المعروفة باسم 5G ، بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك دول مثل المملكة المتحدة وأستراليا وبعض الدول الأخرى. ولكن مع انتشار هذه الشبكة ، 
5Gليسة إلى خرافة في مكان 4G
فضح خرفاة 5G





  •  هذا ليس مفاجئًا تمامًا - سيكون لشركة 5G تأثير على حياة الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم ، لذلك لا يزال من المفهوم طرح الكثير من الأسئلة. نظرًا لاستمرار طرح الجيل الخامس 5G خلال عام 2020 ، من المتوقع أن يكون هناك مليار عميل من الجيل الخامس بحلول عام 2023. لن تقوم شبكات الجيل الخامس هذه فقط بتوصيل المستخدمين بشبكة متنقلة فائقة السرعة ، ولكن ستستفيد العديد من الصناعات الأخرى من زيادة اتصال شبكة الجيل الخامس أيضًا ، مثل السيارات ذاتية القيادة وطائرات بدون طيار والإنترنت من الأشياء ، على سبيل المثال لا الحصر.

  • واحدة من أكبر المخاوف حول 5G هو أن ترددات الراديو بالشبكة ستكون غير آمنة ، وتعريض الناس للإشعاع ويسبب السرطان. ليست المخاوف لا أساس لها من الصحة تمامًا - يشير تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية في عام 2011 إلى أن الإشعاع الخاص بالهواتف المحمولة يجب أن يكون مدرجًا على أنه "قد يسبب السرطان للبشر". في عام 2016 ، أظهرت دراسة تمولها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وجود صلة بين إشعاع تردد الراديو والفئران السرطانية.
  •  ويمكن للهواتف الشائعة مثل أجهزة iPhone و Galaxy أن تتجاوز مستوى إشعاع تردد الراديو الذي تسمح به لجنة الاتصالات الفيدرالية.لكن العلاقة بين السرطان والهواتف قد تكون مبالغا فيها. لشيء واحد ، بما في ذلك وقود الديزل ، الألوة فيرا والأغذية المخللة. كشفت الدراسة المذكورة أعلاه لعام 2016 أيضًا عن ذكور الفئران لمستويات الإشعاع التي تجاوزت مستويات الإشعاع التي قد يصادفها البشر من هواتفهم المحمولة.

  • على الرغم من أنه من السابق لأوانه أن نكون واثقين بنسبة 99 ٪ ، فإننا نعرف ذلك في أغسطس عمم رئيس لجنة الاتصالات الفدرالية أجيت باي اقتراحًا لاعتبار الهواتف المحمولة ، بما في ذلك الهواتف التي تستخدم 5G ، آمنة. كما ذكرت مراسلة CNET الأقدم ماجي ريردون ، يتضمن ذلك "مستويات التعرض الحالية للهواتف المحمولة والأبراج اللاسلكية وأجهزة التوجيه اللاسلكي وغيرها من الأجهزة. إضافةً إلى ذلك ، "لا يهتم مسؤولو الوكالة بأي معدات جديدة تستخدم تقنية 5G ، بما في ذلك العتاد الذي يستخدم ترددات الطول الموجي الملليمتر".

  • بينما ستحتاج إلى شبكة 5G ، فإن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى جني بعض فوائد السرعة. في الواقع ، بدأت شبكة الجيل التالي ، يمكنك تجربة سرعات أسرع على شبكة 4G أيضًا بالإضافة إلى ذلك ، 5G لا تحل محل 4G تماما. بدلاً من ذلك ، تعتمد على شبكات 4G الحالية. جميع شركات النقل الرئيسية في الولايات المتحدة وحول العالم هي بعيدًا عن التشغيل المتين على مستوى الشبكة. حتى إذا كان 5G متاحًا في منطقتك ، فإن هاتفك لم يعد قديمًا. وسوف لا تزال تعمل بشكل جيد تماما على 4G.



  • وفقًا لتقرير GSMA Intelligence ، فإن 15٪ من اتصالات المحمول العالمية ستكون على 5G بحلول عام 2025. وبحلول نفس العام ، سيكون استخدام 4G LTE حوالي 59 ٪ - بزيادة عن 43 ٪ في عام 2018. وباختصار ، لن تحل محل LTE في الطريقة التي فعلت 4G مع الجيل الثالث 3G عندما أطلقت.

  • مع الأخذ في الاعتبار ، يمكن رؤية هواتف الجيل الرابع في شبكات 5G. ويرجع ذلك إلى سببين: تقاسم الطيف الديناميكي وتجميع الموجات الحاملة. عندما تأتي إلى الولايات المتحدة في عام 2020 ، تعمل DSS Technology Carriers على توظيف نفس نطاق الطيف الترددي لشبكات 4G و 5G. مع انتقال الأشخاص إلى الجيل الخامس ، سيتم إبقاء "الممرات" الخاصة بشبكة 4G مفتوحة للمنزل الذكي والمستخدمين الذين لم يبلغوا بعد الجيل الخامس. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يغادرون شبكة 4G ، تزداد سعتها وكذلك تزيد السرعة.

  • يوفر تجميع شركة Carrier إشارات 4G ، مما سينتج عنه "رفع كبير في الأداء والسعة" ، وفقًا لنائب رئيس شركة Verizon للتكنولوجيا ، Heidi Hemmer. تعتمد تقنية 5G على تقنية 4G أيضًا ، لذلك ستشهد أيضًا فترات استتار أقل (ويعرف أيضًا باسم: الوقت بين اتصال هاتفك بالشبكة ومتى يستجيب).

لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، اقرأ لا ، لن تجعل 5G من هاتف 4G LTE عتيقًا.


  • على الأرجح نعم ، الآن. في الولايات المتحدة ، لدى Verizon 4G مقابل 10 دولارات إضافية شهريًا بالإضافة إلى الخطط العادية. لتجربة 5G على Sprint ، ستحتاج أيضًا إلى خطة غير محدودة. أخبرت T-Mobile (التي من المقرر دمجها مع Sprint) PCMagthat أن خدمة 5G الخاصة بها ستكون غير محدودة في خطط 4G الحالية. شبكة AT&T's 5G مخصصة حاليًا للشركات فقط ، لكن خطة 5G لنقطة الاتصال الساخنة التي تبلغ قيمتها 499 دولارًا ، وهي Nighthawk ، ستتكلف 70 دولارًا شهريًا مقابل 15 جيجابايت عند إصدارها فعليًا للمستهلكين.

  • بشكل عام ، تكلف خطط 5G أكثر ولكن لا تتوقعها. كما ذكر رئيس التحرير التنفيذي لـ CNET ، Roger Cheng ، "لم تكلف LTE أكثر مما كانت عليه في البداية." منذ إطلاق 4G ، أخذت شركات النقل خططًا غير محدودة. أعادهم "

  • ليس بالضرورة ، لأن هذا يعتمد على مزود خدمة بث الفيديو وخطتك. على سبيل المثال ، لدى Netflix خطة أساسية تتيح لك فقط دفق مقاطع الفيديو بالتعريف القياسي. هناك خطة Premium أكثر تكلفة أيضًا ، حيث يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة وعالية الدقة عند توفرها. وعلى الرغم من أن معظم الأجهزة تدعم برمجة Hulu's HD ، إلا أن محتوى 4K Ultra HD متاح حاليًا فقط على Apple TV (الجيل الخامس أو الأحدث) أو Chromecast Ultra. ومع ذلك ، ستتيح ديزني بلس لجميع المشتركين الوصول إلى فيديو عالي الجودة بدقة 4K و HDR.

هل سيسمح 5G حقًا بإجراء العمليات الجراحية عن بُعد والمركبات المستقلة؟

  • مرة أخرى في MWC 2019 في شباط / فبراير ، شهدت كبيرة المراسلين في CNET Sr. كان الطبيب قادرا على نقل تعليمات المريض في الوقت الحقيقي ، لأنها كانت تؤدي الإجراء.

  • في حين أن العمليات الجراحية بأكملها التي أجريت على 5G لن تكون ممكنة على الفور ، ليس هناك شك في أن 5G ستحدث ثورة في صناعة الرعاية الصحية. ستكون العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها في المناطق النائية مع طبيب في موقع مختلف ممكنة عبر 5G نظرًا لأن الشبكة يمكنها التعامل مع النطاق الترددي العالي والاستجابة السريعة والكمون المنخفض المطلوب للقيام بهذا المسعى.



  • 5G يمكن أن تستفيد الصناعة بطرق أخرى. يمكن للتدفقات عالية الدقة والتصوير المتطور للمرضى إحضار خبراء الصحة إلى الميدان ، ويمكن للمستجيبين في حالات الطوارئ الحصول على معلومات فورية ومعلومات ميدانية عندما يكونون في الخارج (على سبيل المثال ، رجل إطفاء يتلقى مخططات تخطيط مبنى محترق في الوقت الفعلي على سماعة AR).

  • أما بالنسبة للسيارات ذاتية الحكم ، والتي لن يكون من المرجح أن تكون موجودة ، على كل حال. لكن يُنظر إلى 5G على أنها "مُمَكِّن" و "مُسرّع" للسيارات ذاتية القيادة عندما يتعلق الأمر بالاتصال والكمون وعرض النطاق الترددي ، وفقًا لما ذكره ديمتري دولجوف ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Waymo ذاتية القيادة في Google ، في مقابلة مع VentureBeat.

  • بالإضافة إلى ذلك ، أبلغ ستيفن شانكلاند رئيس تحرير CNET أن "C-V2X ، وهي تقنية اتصالات تستخدم نفس شبكات الجيل الخامس القادمة إلى هواتفنا ، ستسمح للسيارات بالتواصل مع بعضها البعض ، مع معدات أخرى على جانب الطريق ، والسلامة. "


  • ليس بالضبط. بينما تتفوق الولايات المتحدة على بعض الدول ، مثل الصين واليابان وروسيا ، مع طرح الجيل الخامس 5G ، فإن التحول من 4G إلى 5G سيكون مذهلاً. هذا يعني أن بعض الجيوب ستحصل على 5 جيجا مبدئيًا ، وستظل العديد من المساحات الأكبر هي 4G لفترة من الوقت. هناك أيضًا العديد من المناطق الريفية في هذا البلد التي لا تزال تفتقر إلى الإنترنت ، ناهيك عن الإنترنت عالي السرعة أو بيانات الجوال. يمكن لهذا الجيل القادم 5G توسيع الفجوة بالفعل إلى أبعد من ذلك.

عن الكاتب

Youssef youssef

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

tech break