تتطلع Amazon إلى توسيع عالم Alexa وسط مخاوف الخصوصية المتزايدة
tech break  tech break
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تتطلع Amazon إلى توسيع عالم Alexa وسط مخاوف الخصوصية المتزايدة

تتطلع Amazon إلى توسيع عالم Alexa وسط مخاوف الخصوصية المتزايدة
تتطلع Amazon إلى توسيع عالم Alexa وسط مخاوف الخصوصية المتزايدة


  • كان لدى Alexa الكثير من التوضيح للقيام به. منذ ظهور المساعد الصوتي لشركة Amazon في عام 2014 ، أقنعت الشركة ملايين الأشخاص بدعوة Alexa إلى منازلهم. يستخدمونها لتشغيل الموسيقى وتقديم الأخبار والإجابة على أسئلة التوافه. هذا العام ، على الرغم من ذلك ، واجهت شركة البيع بالتجزئة العملاقة عبر الإنترنت رد فعل عنيف بعد نشر أخبار تفيد بأن المراجعين البشر كانوا يستمعون في بعض الأحيان إلى تسجيلات المحادثات الخاصة للمستخدمين مع Alexa.

  • من المرجح أن تلقي مشاكل الخصوصية هذه بظلالها على إطلاق منتجات Amazon السنوية ، والتي ستجري يوم الأربعاء في سياتل. هناك ، من المتوقع أن تكشف الشركة عن أحدث الأجهزة في مجموعة مكبرات الصوت Echo التي تعمل بنظام Alexa.

  • سيطر Alexa على سباق السماعات الذكي ضد Apple's Siri و Google Assistant. طارت أجهزة الصدى من أرفف أمازون الرقمية ، لا سيما خلال برايم داي ، عندما تصدرت شركة Dot على شكل لعبة الهوكي الشركة مخططات المبيعات. الآن ، من بين 76 مليون مكبرات صوت ذكية تطفو في المنازل والشركات الأمريكية ، 70٪ منها عبارة عن أجهزة صدى الصوت ، وفقًا لشركاء أبحاث المستهلك.


  • الأمازون ليست وحدها التي تحاول معالجة قضايا الخصوصية. اعترف كل من Google و Apple و Microsoft و Facebookhave أيضًا بالاستماع إلى محادثات المستخدم المسجلة مع المساعدين الأذكياء. لقد استجابت Amazon من خلال تقديم سلسلة من الميزات الصديقة للخصوصية على أمل تهدئة مخاوف المستهلكين.

  • وقال بريت كينسيلا ، الباحث في مجال الصوت والذكاء الاصطناعي ومؤسس ورئيس تحرير Voicebot.ai: "لقد استجابوا على الأقل لهذه القضية". "ما إذا كان الجميع يعتقدون أنها تستجيب بما فيه الكفاية هي قضية أخرى."
إقرأ ايضا
5 طرق لاستخدام التكنولوجيا للبقاء على اطلاع على اموالك

  • على الرغم من أنها تستحوذ على معظم الاهتمام ، إلا أن مكبرات صوت Echo ليست الأدوات الوحيدة التي من المتوقع أن تطلقها Amazon. في الأشهر الأخيرة ، انتشرت شائعات مفادها أن الشركة تعمل على الأجهزة المحمولة التي تعمل بأليكسا ، مثل النظارات وسماعات الأذن اللاسلكية التي تشبه أجهزة AirPods من Apple. ويقال إن الشركة تعمل أيضًا على مكبر صوت متميز يمكنه منافسة Google Home Max و Apple HomePod. ربما الأكثر إثارة للاهتمام: روبوت أليكسا المنزلي على عجلات ، والتي ذكرت بلومبرج في يوليو.


  • في السنوات الماضية ، استخدمت Amazon الحدث لتحديث تشكيلة Echo ، وغالبًا ما تضيف تصميمات أكثر ليونة ونعومة. كما أنها وسعت قدرات Alexa والأماكن التي يمكن التواصل. في العام الماضي ، كجزء من مجموعة من الأجهزة والميزات الجديدة ، قدمت الجهاز Echo Auto لجلب المساعد الرقمي إلى المزيد من السيارات ، بالإضافة إلى Alexa Guard ، وهي ميزة جديدة لحماية المنازل يمكنها تنبيه المستخدمين عندما يسمع Alexa كسر الزجاج أو إنذار الدخان.



  • وقال متحدث باسم أمازون في بيان "في أمازون ، تكمن ثقة العملاء في صلب كل ما نقوم به ونأخذ خصوصية العميل على محمل الجد". "نراجع باستمرار ممارساتنا وإجراءاتنا للتأكد من أننا نوفر للعملاء أفضل التجارب وخيارات الخصوصية. نوفر للعملاء العديد من عناصر التحكم في الخصوصية ، بما في ذلك القدرة على مراجعة وحذف تسجيلاتهم الصوتية وأدوات التحكم في الميكروفون والكاميرا. "


  • يعني انتشار الأدوات التي تعمل بنظام Alexa المزيد من الأجهزة التي يمكن أن تكون عرضة للانزلاق في الخصوصية.

  • في أبريل ، ذكرت بلومبرج أن المراجعين الإنسانين استمعوا إلى تسجيلات أمازون أليكسا. قام المراجعون بفك تشفير التسجيلات المشوهة أو المزعجة ثم أعادوها إلى Alexa حتى يتمكنوا من فهم ملايين المستخدمين بشكل أفضل. لقد كانت هذه ممارسة شائعة في تحسين المنتجات التي تعمل بالصوت ، رغم أن معظم المستهلكين لم يعرفوا عنها. لم يتمكن المراجعون من الوصول إلى الأسماء الكاملة أو عناوين المستخدمين.

  • كشف مراسلو بلومبرج عن حالات مقلقة. في بعض الحالات ، سمع أحد المراجعين طفلاً يصرخ أو امرأة تغني في الحمام. في الأشهر التي تلت ذلك ، توالت الوضع عبر صناعة التكنولوجيا. في تموز (يوليو) ، تسرب أحد المقاولين أكثر من ألف تسجيلات لأشخاص يستخدمون مساعد Google في خدمة أخبار مقرها بلجيكا. في وقت لاحق من ذلك الشهر ، أبلغت صحيفة الجارديان عن متعاقدين يستمعون إلى التسجيلات التي قام بها مساعد Siri من Apple ، بما في ذلك مناقشات الطبيب والمريض الخاصة والأشخاص الذين يمارسون الجنس. في الشهر الماضي ، أقرت Microsoft بأن المراجعين البشر يمكنهم الاستماع إلى المحادثات مع مساعد كورتانا الخاص بها.


  • انضم Facebook ، الذي لم يفوت إليه أبدًا فضيحة الخصوصية ، إلى المجموعة في أغسطس مع أخبار عن المقاولين الذين يستخدمون في نسخ مقاطع صوتية من الدردشات الصوتية على Facebook Messenger. ضمان المتعاقدين نصوص تلك المحادثات كانت دقيقة.

  • دافعت هذه الشركات عن هذه الممارسة ، قائلة إنها ضرورية لتدريب المساعدين الصوتيين على تخصيص الردود وفهم الفرق بين كلمات متشابهة مثل "أوستن" و "بوسطن". وقال ديفيد مونسيز مدير منتجات Google في يوليو الماضي: "هذا جزء مهم من عملية بناء تقنية الكلام ، وهو ضروري لإنشاء منتجات مثل مساعد Google" ، مرددًا مشاعر زملائه في شركات التكنولوجيا.

  • ولكن مع ظهور فضائح الخصوصية على الإنترنت يوميًا على ما يبدو ، قد لا يكون الجمهور مسامحًا للغاية.

  • في مايو ، دعا دعاة الأطفال لجنة التجارة الفيدرالية للتحقيق في إصدار Echo Dot Kids Edition الذي يركز على الطفل. في الشهر التالي ، تعرضت أمازون لقضيتين ادعيا أن الشركة فشلت في الحصول على موافقة الأطفال عند تسجيلها باستخدام مساعد الصوت. تقول أمازون إنها تتطلب موافقة الوالدين وتوفر العديد من ضوابط الخصوصية للآباء والأمهات. وفي شهر مايو أيضًا ، أفادت CNET أن Amazon احتفظت بنسخ من تفاعلات Alexa حتى بعد أن حذف الأشخاص التسجيلات الصوتية. قامت الشركة بإصلاح هذه المشكلة منذ ذلك الحي
إقرأ ايضا
كيفية تثبيت GOOGLE ANALYTICS إلى موقع WORDPRESS الخاص بك في 4 خطوات سهلة

  • تقول أمازون وجوجل إن عدد التسجيلات التي تتم مراجعتها ضئيل ، وهو جزء صغير من 1 ٪. ومع ذلك ، فإن عمالقة التكنولوجيا غيروا سياساتهم لتهدئة المخاوف. في شهر أغسطس ، سمحت أمازون للمستخدمين بتجنب المراجعات البشرية ، حيث قامت Apple باتباع حذوها بسرعة. أوقفت Google مراجعاتها على مستوى العالم بعد أن حظر منظم ألماني هذه الممارسة مؤقتًا في أوروبا. أوقف Facebook برنامج المراجعة الخاص به أيضًا.

  • تضمنت Amazon أيضًا ميزات مادية لحماية الخصوصية. يحتوي Echo Show 5 ، وهو عرض ذكي تم تقديمه في مايو ، على مصراع للخصوصية يحجب الكاميرا. تتمتع كل من بوابة فيس بوك وشاشات العرض الذكية التي تدعمها Google بميزة مماثلة منذ إطلاقها في عام 2018.

  • أنشأت أمازون أيضًا مركز خصوصية لـ Alexa على موقعها على الويب وتتيح للمستخدمين مسح تسجيلاتهم بقول "Alexa ، احذف كل ما قلته اليوم"

  • لا يبدو أن أمازون تتباطأ ، فهي تمنح قدرات جديدة لـ Alexa يمكنها استيعاب المزيد من بيانات المستهلك.

  • على سبيل المثال ، أضافت الشركة في ديسمبر / كانون الأول قدرة مطوري البرامج على استخدام تتبع الموقع في الوقت الفعلي في تطبيقات Alexa الخاصة بهم حتى يتمكن شخص ما من استخدام المساعد الصوتي للعثور على مقهى أو محطة وقود قريبة ، على غرار طريقة استخدامهم لـ Siri أو خرائط جوجل. مطلوب إذن المستهلك لتشغيل هذه الميزة.

  • المزيد من قصص Alexa تعيد تصميم أجهزة Echo التابعة لـ Amazon في طريقها للسيطرة على العالم ، تستمع Amazon و Google إلى تسجيلاتك الصوتية. إليك ما نعرفه عن ميزات Alexa الجديدة من Amazon والتي تركز أكثر على الخصوصية

  • قال ديفيد ليمب ، رئيس قسم الأجهزة في أمازون ، في يونيو / حزيران ، إن تسجيل Alexa لعاطفة المستخدم قد يكون مفيدًا ، على الرغم من أنه تجنب ذكر أي منتجات مستقبلية قد تستخدم هذه الميزة. Nest Hub Maxuses الجديد من Google عبارة عن تقنية جديدة للتعرف على الوجه تسمى Face Match ، والتي يمكن أن تعرض لك صورك وتقويمك ونصوصك عندما ترى وجهك.

  • من الممكن ذكر بعض هذه المفاهيم - تتبع الموقع ، والاستشعار عن المشاعر ، والتعرف على الوجه - في عرض يوم الأربعاء.

  • جنبا إلى جنب مع Echo Show 5 ، عرضت Amazon هذا العام بالفعل جهازًا جديدًا لتدفق الفيديو Fire TV Cube ، وسلسلة من أجهزة تلفاز Amazon Fire المزودة بتلفزيون وشريط صوت جديد ، لذلك لا ينبغي لعشاق Alexa أن يتوقعوا تحديثًا جديدًا لتلك الأجهزة في الحدث.


  • لكن يمكن للناس أن يتوقعوا ظهور بعض العناصر الأكثر تجريبية يوم الأربعاء ، مثل ساعة الحائط التي تعمل بالطاقة من Alexa والموجات الدقيقة منذ العام الماضي ، إلى جانب المراجعات إلى التشكيلة الأساسية لمتحدثي Echo. فيما يتعلق بخصائص الخصوصية ، قد تعمل Amazon على دعم إعدادات "التحكم الصوتي المحلي" ، مما يسمح لمتكلم Echo بمعالجة المزيد من الطلبات من تلقاء نفسه ، دون الحاجة إلى إرسال أي تسجيلات أو بيانات إلى خوادم Amazon.
إقرأ ايضا
5 طرق ذكية للاستثمار في نفسك

  • قال Blake Kozak ، وهو منسق شؤون الذكاء الذكي في IHS Markit ، إنه يتوقع أن تقوم أمازون يوم الأربعاء بإضافة المزيد من مصاريع الخصوصية على شاشاتها الذكية لتستوعب منافسيها ، وللمناقشة المحتملة للتطبيقات الصحية الجديدة المتوافقة مع HIPAA من Alexa للمساعدة في دعم المساعد الصوتي سمعة للتعامل مع البيانات الحساسة.

  • وقال كوزاك حول ردود فعل المستخدمين على قضايا الخصوصية لهذا العام: "المستهلكون الذين كانوا على الحياد من قبل ، قد يبتعدون". "لكن المستهلكين الذين يستخدمون هذه الأجهزة لن يلقوا بهم بعيدا."

عن الكاتب

Youssef youssef

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

tech break