كيفية تسخير بث مباشر للشركات الصغيرة
tech break  tech break
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كيفية تسخير بث مباشر للشركات الصغيرة


واحدة من أهم المهارات لأي رجل أعمال طموح هو معرفة كيفية تسخير التكنولوجيا المتطورة لضمان النجاح في أعمالهم.

بث مباشر للشركات الغيرة
بث مباشر للشركات الصغيرة

في السنوات الأخيرة ، حصلت العديد من التطورات التكنولوجية الجديدة على مكان في خطة أعمال المؤسسات الصغيرة. يتم تخصيص بعضها ، مثل Internet of Things أو blockchain ، للقلة المختارة التي تخصصت في مجال يسمح لها باستكشاف مشاريع طموحة.

لدى الآخرين ، مثل تقنية البث المباشر ، العديد من التطبيقات التي يمكن أن تستفيد بسهولة من أي شركة صغيرة ، بغض النظر عن القطاع الذي تعمل فيه.

نجاح تقنية البث المباشر

كان البث المباشر هو حجر الأساس لثورة صامتة في الآونة الأخيرة ، والتي يمكن الشعور بها عبر مجموعة واسعة من الصناعات - من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الألعاب وحتى التغطية الإخبارية.

ليس هذا هو الحال مع تدفق الفيديو عبر الإنترنت عند الطلب ، والذي حقق نجاحًا هائلاً بفضل Netflix ومنافسيه. على النقيض من ذلك ، تدعم تقنية البث المباشر التسجيل والبث المتزامن للوسائط المتعددة عبر اتصال بالإنترنت.

لقد كانت مناسبة بشكل خاص مع منهج أسلوب الحياة الذي تقوم عليه منصات التواصل الاجتماعي ، والتي تركز على الشعور بالتواصل المباشر والفوري.

أطلق Facebook منصة Facebook Live الخاصة به في عام 2015 ، بينما أصدر Twitter تطبيق Periscope في نفس العام. وفي الوقت نفسه ، أطلق YouTube ، الذي يعد جزءًا من عائلة Google ، فرعًا مخصصًا على YouTube Live.

يستخدم البث المباشر تقليديا في بث الأخبار والأحداث الرياضية في الوقت الحقيقي ، مثل ألعاب دوري أبطال أوروبا UEFA أو كأس العالم FIFA.


إن كأس العالم 2018 FIFA التي أقيمت في روسيا العام الماضي هي مثال صارخ على نجاح البث المباشر.

أظهر استطلاع نشر على Statista أنه بينما يخطط 62٪ من المشاركين لمشاهدة كأس العالم على شاشة التلفزيون ، صرح 25٪ منهم أنهم سيشاهدونها على الإنترنت ، مع تحول 13٪ إلى أجهزتهم المحمولة و 8٪ يفضلون الأجهزة اللوحية الخاصة بهم.

يعد البث المباشر أيضًا كبيرًا في صناعة الألعاب ، حيث يستخدم Betway Casino تقنية البث المباشر في العديد من ألعاب الكازينو المباشرة ، بينما تعتمد شعبية Twitchالهائلة في الغالب على المستخدمين لمحتوى البث المباشر للمستخدمين.

هناك عدد كبير بشكل لا يصدق من الأشخاص الذين يتوافدون على Twitch لمجرد مشاهدة اللاعبين المحترفين المفضلين لديهم يلعبون ألقاباً محبوبة مثل Dota 2 أو Overwatch.

تكشف شعبية تطبيقات البث المباشر وإمكاناتها في جذب الحشود الكبيرة عن فرصة للشركات الصغيرة لاستخدام هذه التقنية من أجل تحقيق الربح.

البث المباشر لعملك الصغير: حلم التسويق

يمكن أن يصبح البث المباشر أداة قوية ، خاصة للمؤسسات الصغيرة التي لا تملك ميزانية أو قوة عمل للشركات الكبرى.

إذا تم استخدامها بذكاء ، فيمكنك مساعدتك في الوصول إلى جمهور أوسع يمكنك من خلاله استخدام الوسائل التقليدية. وقم بذلك مقابل المال بلا مقابل ، لأن هذه الفرصة متاحة مجانًا على الأقل في حالة الأنظمة الأساسية المعروفة مثل Facebook Live.

  • البث المباشر منجم ذهب افتراضي لأغراض التسويق ، حيث يمكن استخدامه بعدة طرق لإنشاء الضجيج وزيادة وعي المستهلك بعملك.

  • يمكنك إنشاء قناتك الخاصة على منصة البث المباشر للوسائط الاجتماعية المفضلة لديك ، والبدء في إنتاج خط من مقاطع الفيديو المباشرة التي تتيح لك الاتصال بالزبائن الحاليين والمحتملين.

  • يمكن أن يساعدك هذا في البناء على الضجيج الذي تم إنشاؤه بالفعل للأحداث الكبرى - حسب مجال عملك ، فقد يكون هذا أي شيء من معرض المنتجات إلى جوائز الأوسكار السنوية المشهورة عالميًا.


  • يمكنك تصوير ردود أفعالك التي تحضر الحدث ومشاركته مع عملائك. في بعض المنصات ، مثل Periscope ، يمكنك حتى دعوة الضيوف على البث المباشر - وهو مثالي للسماح لأعضاء الجمهور بالانضمام إلى علامتك التجارية والمشاركة فيها.



  • يمكنك أيضًا استخدام البث المباشر لجعل مقاطع الفيديو التي تسمح للمشاهدين بإلقاء نظرة خاطفة على علامتك التجارية . مثل البث المباشر لعينة من الطريقة التي تجعل بها منتجاتك أو نظرة خلف الكواليس على موقع شركتك قبل إطلاق خط خدماتك الجديد.

  • الشركات الكبرى مثل مرسيدس بنز تبث بانتظام الأحداث الحية مثل إطلاق نماذج جديدة على الإنترنت.

  • يمكن تخصيص هذا حسب مجال عملك: على سبيل المثال ، يمكن للمطعم أن يعيش طاهياً في رأسه يضع اللمسات الأخيرة على الأطباق في قائمة الخريف أو الربيع الجديدة.

  • هذا هو عادة نوع المحتوى الذي يجعل العملاء يتواصلون مع شركتك ويشعرون بأنهم جزء من علامتك التجارية. يمكنك أيضًا استضافة جلسات الأسئلة والأجوبة حول علامتك التجارية أو في الأمور المتعلقة بقطاعك ، والتيستجذب العملاء الراغبين في معرفة المزيد عن خط عملك.

  • يمكن أن يساعدك أيضًا في الوصول إلى مجموعة سكانية جديدة وتنويع جمهورك.

  • وفقًا لموقع Techjury.net ، يشاهد 63٪ من الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا محتوى البث المباشر بشكل منتظم. بينما تشير التقديرات إلى أن البث المباشر سينتج 82 ٪ من حركة الإنترنت العالمية بحلول عام 2020 ، وسوف تنمو الصناعة إلى 124.6 مليار دولار حتى عام 2025.

  • علاوة على ذلك ، تكشف الدورة التدريبية نفسها أن أكثر من 80٪ من العملاء يفضلون مشاهدة بث مباشر عبر قراءة مدونة. بينما اشترى 67٪ من الأشخاص الذين شاهدوا حدثًا على البث المباشر تذكرة لحضور حدث مماثل وذكر 45٪ أنهم سيدفعون مقابل محتوى فيديو مباشر حصري من اختيارهم.

  • إذا كنت ترغب في المضي قدمًا خطوة واحدة بعد إنشاء علامتك التجارية على البث المباشر ، يمكنك استكشافتقنيات تسييل الأموال مثل الإعلانات أو التبرعات أو حتى طريقة الدفع لكل عرض.
إقرأ ايضا

افضل مواقع نشاء قناة تلفزيونية

عن الكاتب

Youssef youssef

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

tech break