كيفية زيادة الإنتاجية وكتابة خطة الخلافة الخاصة بك
tech break  tech break
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كيفية زيادة الإنتاجية وكتابة خطة الخلافة الخاصة بك

كيفية زيادة الإنتاجية وكتابة خطة الخلافة الخاصة بك
كيفية زيادة الإنتاجية وكتابة خطة الخلافة الخاصة بك

  • الموظفون هم قلب وروح كل منظمة ، وهذا هو السبب في أن المديرين الكبار يعتنون بفرقهم ويعرضوا تعاقب المواهب على المدى الطويل.
  • يعد تخطيط الخلافة أحد أهم جوانب الموارد البشرية لأنه يمكن أن يبطئ الشركة بشكل كبير إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.
  • ما عليك سوى أن تسأل نفسك سؤالًا بسيطًا واحدًا: إذا ترك واحد أو اثنين من أفضل الموظفين لدي الفريق ، هل يمكنني استبدالهم بسرعة وبنجاح؟ إذا كانت الإجابة "لا" ، فمن الأفضل أن تبدأ في التفكير على الفور حول كيفية جعل عملك مستقراً على المدى الطويل.
  • مهمتنا هي مساعدتك في التغلب على المشكلة عن طريق إعطائك بعض الاقتراحات العملية ، لذلك استمر في القراءة لمعرفة كيفية زيادة الإنتاجية وكتابة خطة الخلافة الخاصة بك.

  • تخطيط الخلافة: التعريف والفوائد

  • معظم المديرين لا يخططون للخلافة لمجرد أنهم لا يفهمون هذا المفهوم حقًا.
  • هذا هو السبب في أننا يجب أن نبدأ بالتعريف: تخطيط الخلافة هو عملية تحديد وتطوير الخلفاء المحتملين للمناصب الرئيسية في المنظمة ، من خلال التقييم والتدريب المنهجي.
  • يتم التعرف على قيمة هذه العملية على جانبي الطيف التنظيمي.
  • يظهر تقرير أن أكثر من 60 ٪ من الموظفين يقولون أنهم سيكونون "أكثر انخراطًا" في العمل إذا كانت لدى شركتهم خطة تعاقب. في الوقت نفسه ، أفاد ما يصل إلى 94 ٪ من أرباب العمل أن إشراك خطة الخلافة يؤثر إيجابيا على مستويات مشاركة موظفيها.
  • من الواضح أن التخطيط للخلافة يمكن أن يجلب لك فوائد كبيرة ، ومن أهمها ما يلي:
إقرأ ايضا

إليك ما تحتاجه لبدء مشروع تجاري صغير في الولايات المتحدة






استمرارية

  • بادئ ذي بدء ، يساعدك تخطيط الخلافة على تحقيق الاستمرارية المهنية. عند وضع إستراتيجية جيدة ، سوف تمنع التغييرات المستمرة في فريقك وتؤسس أنماط عمل يعرفها الجميع.

الاحتفاظ الموظف
  • الاستقرار طويل الأجل مهم بالنسبة للغالبية العظمى من العمال. سيتوقف معظم الأشخاص عن البحث عن وظيفة جديدة إذا لاحظوا الفرصة للتقدم داخل الفريق الحالي.
  • بعد كل شيء ، لا أحد يريد أن يتعطل القيام بنفس الوظيفة سنة بعد أخرى ، فلماذا لا تعد خطة لتحسين وضع أعضاء الفريق؟
  • يقول المثل القديم أن العامل السعيد هو عامل منتج .بمعنى آخر ، يجب أن تفعل كل ما يلزم للحفاظ على رضا موظفيك ، في حين أنهم سوف يستجيبون بالعناية الواجبة وتحسين المشاركة.
  • بالطبع ، يعد تخطيط الخلافة أحد أفضل الطرق لضمان رضا الموظفين وبناء فريق فعال للغاية.

فعالية التكلفة
  • هل تعلم أن تكلفة استبدال المناصب التنفيذية المتعلمة تعليماً عالياً يمكن أن تخترق 200٪ من رواتبهم السنوية ؟
  • هناك الكثير من الأموال التي يجب إهدارها ، لذلك قد ترغب في التفكير في تنفيذ خطة خلافة بدلاً من إنفاق آلاف الدولارات على إيجاد بديل خارجي.

تحسين النتائج
  • الهدف النهائي للتخطيط للخلافة هو تحسين نتائج الأعمال. إنها أكبر فائدة لهذه الاستراتيجية ولديها جانبان.
أولاً ، تتحسن النتائج لأنك لا تخسر المال أثناء البحث عن موظفين جدد.
  • ثانياً ، الفريق الحالي مليء بالعاملين ذوي الخبرة والمهارة الذين يفهمون بالفعل كل جانب من جوانب عملك.

5 خطوات لإنشاء خطة الخلافة
  • إن معرفة فوائد التخطيط للخلافة شيء واحد ، ولكن إنشاء استراتيجيتك الخاصة شيء مختلف تمامًا.
  • صياغة خطة للخلافة هي أن تكون شاملة وتحليلية للغاية من أجل تغطية كل جانب من جوانب الموضوع.
  • كل نشاط تجاري فريد من نوعه ، لذلك يتعين عليك تحليله والتفكير في خصائص مؤسستك.
  • ومع ذلك ، هناك بعض التكتيكات التي تولد نتائج رائعة بغض النظر عن مكانتها ، لذلك أعدنا لك قائمة من خمس مراحل مهمة للتخطيط للخلافة. لنلقي نظرة:

1. تحديد الأدوار الرئيسية
  • في حين أنه من الصحيح أن كل دور في مؤسستك له قيمة كبيرة ، يجب أن يكون هناك عدد قليل من المواقف التي تكون أكثر أهمية من غيرها. مهمتك هي الزحف إلى أسفل السلم التنظيمي وتحديد الأدوار الرئيسية التي لها أهمية في أداء عملك.
  • تأكد من العثور على كل موقف لم تستطع منظمتك خسارته. عادة ما توجد هذه في أعلى التسلسل الهرمي ، ولكن لا تنس التحقق من المستويات الدنيا أيضًا.
  • على سبيل المثال ، قد يكون بعض أغلى الموظفين لديك من مراقبي الجودة أو غيرهم من المتخصصين المسؤولين عن الإنتاج.

2. فكر في الكفاءات
  • الآن بعد أن تعرف الأدوار الرئيسية ، فقد حان الوقت للتفكير في الكفاءات اللازمة لأداء تلك المهام.
  • يتطلب كل منصب مستوى معينًا من المعرفة والمهارات والخبرات. يجب عليك معرفة ذلك قبل العثور على مرشح الخلافة المناسب لأن المعرفة والمهارات والخبرة هي المعلمات الوحيدة التي تهم حقًا هنا.
  • الشخص الذي من المتوقع أن يتولى المنصب يجب أن يفي بجميع هذه المعايير.

3. العثور على أفضل المرشحين داخليا
  • لقد استهدفت بالفعل الأدوار الرئيسية وحددت المهارات المقابلة ، ولكن عليك الآن العثور على أفضل المرشحين في فريقك.
  • أسهل تكتيك هو مطالبة كبار المديرين الحاليين بتقييم مرؤوسيهم ومن ثم التحدث إلى كل مرشح على حدة.
  • ولكن إذا كنت تستخدم نوعًا من برامج الموارد البشرية ، فهو يمنحك أيضًا الفرصة لإجراء تحليل مستقل وإجراء استنتاجات تعتمد على البيانات بناءً على معدل مشاركة المرشح ، ودورانه ، وإدارة الميزانية ، وما إلى ذلك.

4. إدارة المواهب
  • والخطوة التالية هي إعداد المواهب الشابة لمواجهة التحديات المستقبلية ، ولكن يجب عليك إدارة هذه العملية بدقة.
  • بعد كل شيء ، على الخلفاء الاستمرار في أداء وظائفهم اليومية مع اكتساب المهارات الجديدة اللازمة لتحل محل كبار الزملاء.
  • توفر معظم الشركات للمواهب الشابة تدريبات مكثفة ودورات تدريبية على متن الطائرة ، لكنها تعمل أيضًا على تحسين التواصل والمهارات اللينة الأخرى.
  • إلى جانب ذلك ، من المفيد دائمًا السماح لكبار المديرين بتوجيه الزملاء الصغار خلال العملية وإظهار كيف تعمل الأشياء على هذا المستوى من التسلسل الهرمي التنظيمي
إقرأ ايضا

7 خطوات لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت من الملابس






5. إعادة التقييم المستمر

  • المراقبة المستمرة هي الجزء الأخير من تخطيط الخلافة. تحتاج إلى تحليل كيف يتصرف كل مرشح وتقييم تقدمهم بانتظام.
  • يتطلب الأمر الكثير من الوقت والمناورة الدقيقة لاستبدال كبار الموظفين بنجاح ، لذلك تحتاج إلى استخدام تحليلات الموارد البشرية والاستمرار في اتخاذ القرارات القائمة على البيانات.

خاتمة
  • تخطيط الخلافة هو عملية حاسمة يتم إهمالها بطريقة أو بأخرى في أكثر الأحيان. معظم الشركات ليست مستعدة لتحل محل أفضل موظفيها على الفور ، مما يعرض للخطر سير العمل على المدى القصير والطويل.
  • في هذا المنشور ، أظهرنا لك كيفية تحسين الإنتاجية وإنشاء خطة تعاقب قوية من شأنها الحفاظ على شركتك آمنة وسليمة.
عن المؤلف
  • سوزان سوريل هي مسوقة رقمية متفرغة وكاتبة مدونة بدوام جزئي في   ResumesPlanet Review . تعيش سوزان في هيوستن بتكساس ، لكنها تقضي معظم وقت فراغها في السفر حول العالم والتعرف على أشخاص وثقافات جديدة. بصفتها مسوقاً متحمساً ، تحرص سوزان على تبادل الخبرات المهنية مع قرائها.  
إقرأ ايضا

5 طرق لتمويل عملك على الانترنت

عن الكاتب

Youssef youssef

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

tech break